طرق تنظيف الحمام

طرق تنظيف الحمام

النظافة المنزلية هي أمر لابد من حدوثة في كل منزل بصورة منتظمة و ذلك من اجل تفادى الإصابة بالامراض المختلفة و المتنوعة و أيضا من اجل ابعاد الحشرات عن منزلك حيث أن الحشرات تنجذب بصورة كبيرة جدا إلى المكان غير النظيف .

يعتبر الحمام من اكثر الغرف المنزلية و التي يجب ان هتم بتنظيفها جيدا و بصورة كبيرة و عناية فائقة و ذلك لان الحمام من اكثر المناطق تعرضا للاتساخ نتيجة الاستخدام اليومي له بصورة كبيرة .

كما أن الكثير من السيدات لا يفضلون القيام بتنظيف الحمام و يعتبرون الأمر بمثابة مهمة شاقة و متعبة و تكلف الكثير من العناء و التعب .

حيث ان النظافة تعتبر ركن كبير من الأركان الضرورية و التي يجب ان تتواجد في المنزل بصورة كبيرة و التي بدونها يصبح المنزل فوضوي و اكثر عرضة للجراثيم و البكتيريا و الطفيليات . لذا سوف نخلصك اليوم من الحيرة اليومية بشأن تنظيف الحمام و سوف نساعدك على معرفة افضل طريقة من اجل تنظيف الحمام بصورة سريعة و غير مرهقة

كما يجب أن تقوم باحكام غلق بلاعات الحمام بصورة كبيرة و ذلك من اجل منع صعود أي نوع من الحشرات المزعجة إلى منزلك . كما يجب أن تضعي كرات النفتالين في الحمام الخاص بك و ذلك لان له رائحة مميزة جدا و تجعل رائحة حمامك جميلة كما أن رائحة النفتالين تؤدى إلى طرد الحشرات بعيدا عن منزلك بصورة كبيرة جدا و العمل على التخلص منها .

و يجب ان يكون الحمام الخاص بمنزلك نظيف و ذلك لكي يكون مريح الى الاشخاص الذين يستخدمونه بصورة كبيرة و بذلك يجدون فيه الراحه و الاستمتاع بصورة كبيرة .

و لعل من اهم نصائح الحصول على حمام نظيف و لامع هي الاتى :

اولا / يجب ان تحرصي سيدتي على ان تقومي بالتنظيف العميق و الدوري لحمامك بطريقة منتظمة و ذلك من اجل ان تخففي عبء التنظيف على منزلك ، كما يجب ان تقومي بازالة الاتربة و الغبار بصورة منتظمة و ذلك من اجل جعل الحمام خالى من البكتيريا و الجراثيم .

ثانيا / يجب ان تقومي باستخدام المطهرات بعد انهاء عملية التنظيف و ذلك من اجل التخلص من الجراثيم و البكتيريا بصورة نهائية . و قومي بافراغ سلة القمامة الخاصة بك و اعادة وضع الاغراض في مكانها الصحيح و ذلك لكى تحصلى على منزل مرتب و نظيف كما يجب أن تحرصي على غسل المقابض الخاصة بالحمام و أيضا قومي بغسل الشفاط الخاص بحمامك و ذلك حيث انه يجمع حولة الكثير من الاتربة و الغبار .

ثالثا / يجب ان تقومي بتنظيف سيراميك الحمام الخاص بك من خلال استخدام المنظفات بصورة كبيرة . و أيضا سوف نحتاج إلى قفازات مطاطية و ذلك من اجل ارتدائها في ايدينا أثناء عملية التنظيف .

كما احرصي على ان تقومي بتنظيف كافة مرايا الحمام باستخدام ملمع الزجاج القوي و من خلال فوطة ناعمه بحيث يصبح شكل الزجاج لامع وبراق . كما يجب ان تقومي بتخصيص سائل قوي و مميز من اجل غسل البانيو و أيضا الحوض الخاص بكي و التواليت و غير ذلك من خلال المواد التي تعمل على التنظيف بعمق و فعالية . كما يجب ان تستخدمي فرشاه البلاط الخشنه من اجل تنظيف ارضية الحمام و تلميعها و جعلها خاليه من كل الأتربة و الأوساخ و بذلك سوف تحصلي على ارضيه حمامك لامعه بأقل مجهود و من الممكن ان تقومي برش المنظف على أرضية الحمام و قومي بتركه لمده خمس او عشر دقائق مثلا ثم قومي بفرك ارضية الحمام بالفرشاة .

كما يجب ان تقومي بالحرص على تنظيف اكسسوارات الحمام المستخدمه و ايضا قومي باستخدام ستارة للحمام مميزة بحيث تمنع تسرب الماء اثناء الاستحمام و وصوله الى أرضية الحمام الخاص بك . كما و يجب ان تحددي المناطق الأكثر اتساخا قبل البدء في التنظيف و هذا سوف يجعلك اكثر دقة في تحديد اماكن الاتساخ و القضاء عليها بكل سهولة و يسر .

و لا تنسي استخدام المنظفات الجيدة و التي لا تسبب لحمامك الضرر أو أن تجعله باهت و ذو لون غير واضح .

و يجب أن تخصصي نوعين من التنظيف احدهما تنظيف يومي و آخر تنظيف اسبوعي و يجب أن يكون التنظيف اليومي يشمل الاجزاء الاكثر استخداما في الحمام و التنظيف الاسبوعي يكون تنظيف عميق و شامل لكل جزء من اجزاء الحمام .

و مع اتباع هذه التعليمات السابقة سوف تحصلي على حمام نظيف و لامع بطريقة سهلة و باقل مجهود و باقل تكاليف ممكنه لذا لا تترددى في تنظيف الحمام بطريقة سهلة .